الرئيسية / المبادرات التطوعية ومبدعو عمان / “قصة صفاء الفهدية، الشابة العمانية الموهوبة التي أصبحت رائدة أعمال في مجالات مختلفة”

“قصة صفاء الفهدية، الشابة العمانية الموهوبة التي أصبحت رائدة أعمال في مجالات مختلفة”

IMG-20160715-WA0023

حاورها: منذر بن محمد العلوي

صفاء علي سيف الفهدية، خريجة إعلام من كلية نزوى للعلوم التطبيقية٢٠١٢، تروي قصة نجاحها قائلة: “بدايتي مع موهبتي تصميم الأزياء، هو شغف وحب لي منذ الصغر. حيث كانت أمي تجيد الحياكة فكنت أراقبها وأصنع من الأقمشة المتبقية أشياء كانت كبيرة في عيني في تلك اللحظة، لحظة الطفولة. كما أني أحببت الرسم، وأحببت الألوان والديكورات، وكل شي متعلق بالتحف والفن والجماليات. ومنها كبر حلمي، وكبر شغفي، وكبرت موهبتي.

IMG-20160715-WA0028
بعدها لاحظت أسرتي هذا الشغف فساندتني. ومنها تدرجت أعمالي المتعلقة بالأزياء. فليس بالسهل أن نحصل على شيء دفعة واحدة. بدأت بالرسم على أغطية الرأس، ثم صممت بعض الأزياء البسيطة حتى توسعت أعمالي، فأنشت قصر العروس الملكي للأزياء؛ ليكون قصرًا بكامل خدماته المتعلقة بالأزياء.

IMG-20160715-WA0022
ومن أهم مشاركاتي في عالم الأزياء كانت في عرض أزياء بالموج يجمع بين الحداثة والماضي. كما شاركت بعرض خاص لي تحت رعاية صاحبة السمو السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد. ثم تم ترشيحي من بعدها لأمثل السلطنة في عرض أزياء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي معرض أم القيوين الخليجي الثاني. بالإضافة لمشاركتي في ملتقى إبداعات شبابية 2015، الذي جمع معظم فنانين، وإعلاميين، وموهوبين ورواد أعمال السلطنة في سقف وملتقى واحد.
فضلًا عن مشاركاتي في عرض أزيائي في كافة القنوات العمانية: مجان، وعمان، وقناة سند، والقنوات الخليجية، ومختلف الصحف والمجلات…
إضافة إلى ذلك، مشاركتي في بعض المدارس والدوائر الحكومية المختلفة.

IMG-20160715-WA0021
أما بالنسبة لأعمالي الأخرى، فإني أمتلك أستوديو “أماسي” للتصوير الخاص بي؛ لتصوير الحفلات والأعراس. ولي أكثر من 5 مصورات مجيدات في التصوير، يتنقلون إلى كافة المناطق لتغطية الحفلات والمناسبات.

IMG-20160715-WA0026

أهدافي المستقبلية هي أن أرى تصاميمي في كافة الدول العربية والخليجية والعالمية، وأن أحضى بثقة الزبائن، وأن أحقق إنجازات أكبر في جميع أعمالي.

IMG-20160715-WA0024

رسالتي أوجهها لكل شاب وشابة، ولكل شخص طموح في هذا العالم، أن يجعل التوكل على الله، والصبر، والثقة بالنفس، والتفاؤل، عناصره المهمة التي يجب أن تلازم طموحاتهم أينما كانوا”.

  [مرات المشاهدة (1906)]

عن مروة التوبي

شاهد أيضاً

معالي الشيخة عائشة السيابية تعتمد حزمة من القرارات المنظمة للقطاع الحرفي

مسقط – الحدث الإلكترونية أصدرت معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميّل السيابية رئيسة الهيئة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.