الرئيسية / الطقس والبيولوجيا / ” اكتشف الفضاء دون أن تترك الأرض: مناظر طبيعية لن تصدق أنها على كوكبنا!”

” اكتشف الفضاء دون أن تترك الأرض: مناظر طبيعية لن تصدق أنها على كوكبنا!”

” اكتشف الفضاء دون أن تترك الأرض: مناظر طبيعية لن تصدق أنها على كوكبنا!”

img-20161027-wa0017

المصدر: النهار

 

 

إن عالمنا الواسع مليء بالمناظر الطبيعية المميزة والعجائب الساحرة، ولكن بعد تعدد وجهات السفر وانتشار الصور بكثافة على الإنترنت، أصبح الكثير من محبّي السفر والاستكشاف يتوقون لمشاهدة ما هو أجمل وأغرب.

 

نشر موقع “Dailymail” مناظر طبيعية لن تصدق أنها على كوكبنا، تشعرك وكأنه بإمكانك اكتشاف الفضاء دون أن تترك الأرض.

img-20161027-wa0018

– صحراء داناكيل، أثيوبيا: تقع في شمال شرق أثيوبيا، وتعتبر أقسى مكان على وجه الأرض؛ وذلك للعوامل البيئية الصعبة والغازات السامة المنبعثة من الحمم البركانية. ولشدة قسوة هذه المنطقة سميت بالجحيم على الأرض.

وتُعتبر هذه الصحراء من أكثر الصحاري في العالم صعوبة وأشدها جفافًا من حيث المناخ الحار الذي لا يحتمل، حيث تصل درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية. وهي أيضًا ملوثة بالغازات السامة؛ بسبب وجود البراكين الثائرة دائمًا والبحيرات الكبريتية التي تتصاعد منها روائح تزكم الأنوف، وتقع بها براكين تعدّ الأشهر في المنطقة، مثل: بركان Erta، وبركان Dabbahu.

 

img-20161027-wa0019

– وادي رم: المعروف أيضًا باسم وادي القمر، يتميز بجبال الحجر الرملي، والأرض الجرداء التي تشعرك وكأنك على سطح المريخ.

 

 

– حجرة جهنم، تركمانستان: باب جهنم أو حفرة الجحيم، هي تسمية تطلق على حفرة مشتعلة بالنيران بدون توقف منذ عام 1971، في قرية ديرويز التي تبعد 250 كم من العاصمة التركمنستانية عشق آباد. يمكن رؤية هذه الحفرة من مسافة بضعة كيلومترات، ويبدو أنها لن تنطفئ.

تكوَّنت الحفرة، التي يبلغ قطرها 70 مترًا، وعرضها 60 مترًا، وعمقها نحو 20 مترًا، إثر سقوط حفارة الغاز الطبيعي أثناء عملها في المنطقة عام 1971 في عهد الاتحاد السوفياتي سابقًا.

ولمنع تسرب غاز الميثان من الحفرة، وتجنبًا للأضرار بالبيئة، قرَّر العلماء إشعال النار بها على أمل أن تستهلك النار الغاز خلال عدة أيام، ولكن لم تنقطع عنها النيران منذ ذلك الحين حتى الآن.

 

 

– إرتا أليه، أثيوبيا: هو درع بركان بازلتي، نشط بشكل مستمر، في منطقة عفار شمال شرق أثيوبيا.

 

– السخان المدهش، نيفادا: يقع هذا الينبوع أو كما يطلق عليه السخان المدهش، في واد بالقرب من Hualapai في ولاية نيفادا.

أنشا الينبوع نفسه عام 1960، من اختلاط جميع المياه والمعادن حول السخان، وتبلغ مساحته 4 أمتار، وتم بناؤه قبل عدة سنوات، ويتواجد حوله العديد من المعادن النافعة والنادرة.

 

 

– الريشات، الصحراء الأفريقية: وهو عبارة عن شكل دائري بارز في منطقة الصحراء الأفريقية المعروفة باسم تكوين الريشات، قبة جيولوجية تآكلت بشدة، وأصبح في الواقع نموذجًا عن الفضاء، ومكانًا مشهورًا وأساسيَّا لدى رواد الفضاء.

 

 

– بحيرة بايكال، روسيا: تعتبر من أعظم البحيرات في جنوب سيبيريا في روسيا، وأقدم البحيرات في العالم. وهي أعمق بحيرة مياه عذبة، حيث يبلغ عمقها 1642 مترًا، وتضم أكبر حجم للمياه العذبة السطحية في العالم.

وقد تكونت قبل 25 مليون سنة تقريبًا؛ بسبب تحركات القشرة الأرضية.

وهناك أنواع من الحيوانات البرية والبحرية التي تعيش في البحيرة وبالقرب منها. يبلغ طولها 395 ميلًا، ومتوسط عرضها 3 أميال، ويصب فيها 336 نهرًا، هي مدرجة منذ العام 1996 على لائحة التراث العالمي لليونيسكو.

 

 

– منشورية الربيع، وايومينغ: هي من أكبر الينابيع في الولايات المتحدة، وتحصل على ألوانها الحية والبراقة من عدة أنواع من البكتاريا التي تعيش في طبقاتها الجوفية.

 

  [مرات المشاهدة (57)]

عن راشد الحوسني

شاهد أيضاً

أفضل مكان لمطاردة الأمطار في #شمال_الحجر_الأوسط

المصدر/ عمر الصالحي من وجهة نظري إن أفضل الأماكن لمطاردة التكونات في شمال الحجر الأوسط  …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.