الرئيسية / المبادرات التطوعية ومبدعو عمان / فريق الطيخة يقيم معسكرًا لتنظيف بلدة الطيخة ب #الرستاق

فريق الطيخة يقيم معسكرًا لتنظيف بلدة الطيخة ب #الرستاق

كتب/ علي بن خليفة الناصري

أقام فريق الطيخة الرياضي الثقافي صباح يوم الجمعة 20 يناير 2017 م معسكرًا لتنظيف بلدة الطيخة في ولاية الرستاق تحت مسمى “الطيخة نبغاها غير” وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة وبلدية الرستاق وبرعاية إعلامية من مجلس جماهير الرستاق.
أظهر المعسكر عمق التواصل والتلاحم والتكاتف الاجتماعي بين أبناء البلد وحبهم للعمل التطوعي وإظهار البلدة بأبها حلتها وجمالها، وقد تم توزيع المتطوعين إلى مجموعات وإلى لجان كل مجموعة ولجنة لها عملها الخاص بعدما تم تناول وجبة الإفطار وأخذ الأدوات الخاصة بالعمل، حيث تم ذلك تحت مظلة تنظمية وسير عمل منتظم جمع فيها أكثر 135 متطوعًا من أهالي البلدة وبحضور علي بن طالب العنبوري رشيد البلدة وشيخان البوسعيدي رئيس قسم التوعية والإعلام بوزارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة وعزان بن عبد الله الرحمي من بلدية الرستاق.


جاء المعسكر يحمل في طياته أهداف سامية ترقى لخدمة البيئة والمجتمع وغرس مبدأ التعاون والتكامل في المجتمع من خلال إظهار البلدة بصورة جمالية وعمل المتطوعون على زراعة أشجار وتنظيف المكان المتضررة من الأشجار الضارة وتنظيف مجلس البلدة ووضع لوائح إرشادية وتركيب حاويات لوضع القمامة.
ويعتبر هذه المعسكر الثاني لبلدة الطيخة والذي يأتي تحت إطار الواجب الوطني وتحويل هذه الروح الوطنية إلى واقع ملموس من خلال التعاون والعمل التطوعي الذي شاركة فيه عدد كبير حيث أظهر كل منهم صورة رائعة من حب الوطن.
وفي الختام قام خليفة بن حماد السيابي رئيس اللجنة الثقافية الاجتماعية بفريق الطيخة بإلقاء كلمة شكر للمتطوعين والمشاركين ولمن ساهم بنجاح المعسكر سواء كان دعمًا معنويًا أو ماديًا تخدم الصالح العام لما له من أثر في نجاح المعسكر وخدمة هذا الوطن المعطاء.
وحول هذا المعسكر يقول حافظ بن سليمان الهنوي المشرف على المعسكر ياتي تنظيم هذا المعسكر في اطار الأنشطة والفعاليات الاجتماعية التي ينظمها الفريق بين فترة وأخرى بهدف خدمة البيئة والمجتمع وغرس مبدأ التعاون والعمل التطوعي بين شباب الفريق والاهالي من خلال قيامهم ببعض الأعمال الخدمية ك تنظيف الطرق الداخلية بالبلدة من الاتربة والمخلفات وتنظيف سواقي الفلج وتجميل وتنظيف الساحات المحيطة بالبلدة إضافة إلى زراعة عدد من الشتلات وتقليم الأشجار الموجودة وتنظيف مجلس البلدة.

  [مرات المشاهدة (68)]

عن طارق الكيومي

شاهد أيضاً

الطموح المسرحية تنهي أولى مسابقاتها الداخلية

الطموح المسرحية تنهي أولى مسابقاتها الداخلية       كتب/ جمعة الشكيلي أنهت فرقة الطموح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.