الرئيسية / المحليات / المركز الوطني للأورام بالمستشفى السلطاني ينظم يـومًا مفتوحًا بمناسبة #اليوم_العالمي_للسرطان

المركز الوطني للأورام بالمستشفى السلطاني ينظم يـومًا مفتوحًا بمناسبة #اليوم_العالمي_للسرطان

المركز الوطني للأورام بالمستشفى السلطاني ينظم يـومًا مفتوحًا بمناسبة #اليوم_العالمي_للسرطان

مسقط-الحدث الإلكترونية

نظم المركز الوطني للأورام بالمستشفى السلطاني، بالتعاون مع الجمعية العمانية للسرطان ( مؤخرًا ) يومًا مفتوحًا بمناسبة اليوم العالمي للسرطان الذي يصادف يوم 4 فبراير من كل عام، بحضور الدكتور ماهر بن جعفر البحراني المدير العام المساعد للشؤون الطبية وبمشاركة الكوادر الصحية والإدارية العاملة بالمستشفى السلطاني، إضافة إلى مختلف شرائح المجتمع، وذلك في قاعة المؤتمرات الرئيسية بالمستشفى السلطاني.

اليوم المفتوح بدأ بكلمة افتتاحية ألقتها الدكتورة سعاد بنت سليمان الخروصية رئيسة قسم الأورام كبار بالمركز الوطني للأورام، حيث رحبت فيها براعي المناسبة وبكافة المشاركين، وأوضحت بأنه يُحيى العالم في الرابع من فبراير من كل عام اليوم العالمي للسرطان، بهدف توعوية المجتمع الدولي حول الأمراض السرطانية المختلفة وسبل الوقاية منها “.
وأشارت الخروصية أنه في السنوات الماضية شهد العالم تنامي في معدلات الإصابة بالأورام السرطانية نتيجة اتباع الأفراد أنماط غذائية غير صحية، وعادات سلوكية ضارة، وإهمال النشاط البدني اليومي، لذا يعد هذا اليوم هو فرصة لتعزيز وعي المجتمع حول أمراض السرطان، وطرق الكشف المبكر لهذه الأورام السرطانية “.


هذا وقد هدف اليوم المفتوح إلى تسليط الضوء حول الأمراض السرطانية، من حيث المسببات والأعراض وأساليب الوقاية منها وتوعية المشاركين على أهمية النشاط البدني والعادات السلوكية السليمة في الحد من انتشار أمراض السرطان بالمجتمع.
كما تم تقديم عرضًا مرئيًا من إعداد شيماء المغيرية فنانة الرسم على الرمال ، بعنوان “يوميات مريض الأورام “.
كما صاحب الفعالية اقامة معرضًا توعويًا اشتمل على مطويات ومنشورات تثقيفية حول أمراض السرطان المختلفة، وتقديم نصائح ومشورات توعوية من قبل الكوادر الصحية العاملة بالمركز الوطني للأورام .
الجدير بالإشارة أن اليوم العالمي للسرطان الذي يحمل هذا العام شعار ” نحن نستطيع … أنا أستطيع ” فرصةً لتعريف الأفراد والمجتمع على الأعراض الرئيسية لأمراض السرطان، وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول الأورام السرطانية، وإقامة أنشطة مجتمعية لتعزيز وعي الأفراد على أهمية ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومًا، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه، واتباع أنماط غذائية صحية، من أجل تعزيز مناعة الجسم ضد الأورام السرطانية، وتقليل نسبة إنتشاره بين مختلف أفراد المجتمع.

  [مرات المشاهدة (4)]

عن راشد الحوسني

شاهد أيضاً

فريق المعمور ببهلاء يحتفل بذكرى الإسراء والمعراج

فريق المعمور ببهلاء يحتفل بذكرى الإسراء والمعراج كتبه :- خالد بن سعيد الشعيلي تصوير :- …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.