الرئيسية / العالم / مقتل شرطي عراقي في اشتباكات مع محتجين من أنصار الصدر في بغداد

مقتل شرطي عراقي في اشتباكات مع محتجين من أنصار الصدر في بغداد

مقتل شرطي عراقي في اشتباكات مع محتجين من أنصار الصدر في بغداد


المصدر – رويترز

قالت وزارة الداخلية إن شرطيا عراقيا قتل وأصيب سبعة آخرون في اشتباكات مع محتجين موالين لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر تجمعوا في بغداد للمطالبة بإصلاحات سياسية.

وتجمع الآلاف في ساحة التحرير للمطالبة بتعديل تشكيل اللجنة المشرفة على الانتخابات قبيل انتخابات محلية تجرى في سبتمبر أيلول.

وحاولت الشرطة تفريقهم عندما حاولوا عبور الجسر الذي يربط بين الساحة والمنطقة الخضراء شديدة التحصين التي تضم العديد من المباني الحكومية والسفارات والمنظمات الدولية.

ولم تؤكد وزارة الداخلية أعداد القتلى والمصابين التي أعلنتها مصادر موالية للصدر والتي تقول إن خمسة من المحتجين قتلوا وأصيب نحو 320.

وأمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بإجراء تحقيق في هذه الادعاءات.

وقال متحدث باسم الجيش إن عدة صواريخ سقطت على المنطقة الخضراء دون وقوع أي إصابات وأضاف المتحدث في بيان أن الصواريخ أطلقت على الأرجح من منطقة البلديات التي تضم الكثير من أتباع الصدر.

يأتي التصعيد في الأزمة مع الصدر في وقت غير ملائم للعبادي الذي يريد إبقاء التركيز على طرد تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة الموصل شمال البلاد.

وقال شهود إن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع لمنع المحتجين من الاقتراب من المنطقة الخضراء مما أدى لاختناق نحو عشرين محتجا وفقا لما ذكره منظمو الاحتجاج.

  [مرات المشاهدة (1)]

عن راشد الحوسني

شاهد أيضاً

الحكومة الإسرائيلية تعتزم تخفيض إمدادات الكهرباء لقطاع غزة

الحكومة الإسرائيلية تعتزم تخفيض إمدادات الكهرباء لقطاع غزة المصدر – فرانس 24 تعتزم إسرائيل تخفيض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.