الرئيسية / العالم / البحرين: اندلاع مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين في ذكرى اندلاع الحركة الاحتجاجيه

البحرين: اندلاع مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين في ذكرى اندلاع الحركة الاحتجاجيه

البحرين: اندلاع مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين في ذكرى اندلاع الحركة الاحتجاجيه

المصدر – فرانس 24

شهدت مدن بحرينية مواجهات بين رجال الشرطة ومتظاهرين خرجوا في الذكرى السادسة لاندلاع الاحتجاجات التي تعرضت للقمع على أيدي السلطات، رافعين صورا لضحاياهم ومرددين هتافات بينها “هيهات منا الذلة”.

واندلعت الصدامات في المنامة وقرى شيعية بحرينية بين الشرطة وعشرات المتظاهرين من رجال ونساء في الذكرى السادسة لاندلاع الاحتجاجات التي تعرضت للقمع على أيدي السلطات، بحسب ما أفاد شهود عيان

وتابعوا أن المتظاهرين حملوا صورا لضحايا الأحداث التي تشهدها المملكة ورددوا هتافات بينها “هيهات منا الذلة”، و”ثورة ثورة حتى النصر”، و”هيهات ننسى الشهداء”، و”يسقط حمد”، في إشارة إلى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وانتهت المظاهرات بصدامات مع الشرطة التي تدخلت وأطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع وطلقات من سلاح الخرطوش الذي يستخدم لصيد الطيور لمنع المتظاهرين من الوصول إلى الشوارع الرئيسية في العاصمة، بحسب شهود العيان.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لإصابات بين المتظاهرين. ولم تصدر وزارة الداخلية أي بيان رسمي عن الأحداث.

وتشهد البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة الاحتجاج التي بدأت في 14 شباط/فبراير 2011 في خضم أحداث “الربيع العربي” وقادتها الغالبية الشيعية التي تطالب قياداتها بإقامة ملكية دستورية في مملكة البحرين التي تحكمها سلالة سنية.

وكثفت السلطات البحرينية محاكمة وملاحقة معارضيها وخصوصا من الشيعة منذ قمع الحركة الاحتجاجية ضد نظام الحكم الذي تقوده أسرة آل خليفة. ففي منتصف كانون الثاني/يناير، نفذت السلطات البحرينية أحكاما بالإعدام رميا بالرصاص بحق ثلاثة شيعة بحرينيين أدينوا بقتل ثلاثة رجال أمن بينهم ضابط إماراتي في آذار/مارس 2014، ما أدى إلى اندلاع مظاهرات احتجاج في قرى شيعية.

  [مرات المشاهدة (7)]

عن راشد الحوسني

شاهد أيضاً

العمل التطوعي طريقك نحو التميز الشخصي في الاحساء #السعودية

العمل التطوعي طريقك نحو التميز الشخصي في الاحساء #السعودية   معدة التقرير المنسقة: أمينة النزر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.